مـنـتـديــات مــكــا شــيــت الـخـلـيـجـيه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مـنـتـديــات مــكــا شــيــت الـخـلـيـجـيه

منتديات مكــاشيت الخليجيه أول موقع خليجي لهواة البروالرحلات البريه على شبكت النت
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العودة: استقدام فنانات غربيات للمهرجانات لا يخدم التنمية ببلادنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مديرالمنتدى
اداره عامه
اداره عامه
avatar

عدد المساهمات : 75
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/07/2012

مُساهمةموضوع: العودة: استقدام فنانات غربيات للمهرجانات لا يخدم التنمية ببلادنا    الخميس ديسمبر 06, 2012 11:53 am

كّد الدكتور سلمان بن فهد العودة، الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين, أن استقبال بعض الشخصيات الفنية الغربية فيالمهرجانات أو الاحتفالات من الأمور التي لا تخدم التنمية ولا الوحدة الوطنية في بلادنا.

وقال العودة خلال محاضرته للمبتعثين بكندا عبر برنامج "سكايب" في رده على سؤال حول استقبال بعض الشخصيات الفنية الغربية في مهرجانات أو احتفالات إنه يرفض استقبال الشخصيات التي ليس لها قيمة أو وزن في المعيار القيمي والمعيار الأخلاقي، مضيفاً "ربما تجد بعض الممثلات مشاركات في أفلام أستطيع أن أقول بين قوسين إنها أفلاماً تُلحق بـ"الإباحية"، فأي معنى لأن تحضن بلاد العرب وبلاد المسلمين مثل هذه الشخصيات، خصوصاً أن استقبالها له معنى رمزي للأجيال والشباب"، مشيراً إلى أن مثل هذه الأمور لا تخدم التنمية ولا الوحدة الوطنية في بلادنا.

وفي سؤال عن السكن مع العائلة لتعليم اللغة قال العودة :"قد يحتاج الطالب إلى أن يسكن مع عائلة من أجل أن يتعلم اللغة، ولكن المهم تجنب الاختلاط بالنساء, وخصوصاً الفتيات الصغيرات لأن هذا مدعاة للفتنة وخصوصاً في السكن.

وأضاف أن السكن يترتب عليه المبيت، حيث يرى الطالب المرأة في ظروف مختلفة وهي تلبس الملابس القصيرة إلى غير ذلك، فعلى الإنسان هنا أن يبحث إذا احتاج إلى أن يسكن عن عائلة من كبار السن أو ما شابه ذلك مما لا يكون فيه فتنة له.

وأردف الدكتور العودة قائلاً: أنا هنا أُنبّه أبنائي إلى أهمية القدوة الحسنة بحيث يكون الإنسان بتصرفاته وبأقواله وأفعاله وسلوكه وكلماته ومحافظته على المواعيد واحترامه للأشياء واحترامه للآخرين أن يكون قدوة حسنة لهم حتى يُعرِّفهم بالإسلام وربما يكون سبباً في هدايتهم ودعوتهم".

وأجاب الشيخ العودة عن سؤالٍ لأحد المبتعثين جاء نصه: "هل يجوز للطالبة المسلمة إلقاء موضوع وعرضه مباشرةً أمام الطلاب أي في الفصل وأن تجلس مع شخصين أو ثلاثة من الرجال لتشارك معهم في عمل واجب دراسي في داخل الفصل كما يُطلب منها من قِبل المدرس؟", فكان رد العودة: بالنسبة لكونها تقوم وتلقي درساً أو تلقي عرضاً فهذا لا بأس به لانه جزء من مقتضيات التعلم والتعليم والاختبار، مشيراً إلى أنه ينبغي أن تكون الفتاة المسلمة معتزة بشخصيتها وواثقة من نفسها، ومع ذلك ينبغي الحرص والحذر من إغواء الشيطان أو وقوع الميل وغير ذلك مما يكون الإنسان أعرف به؛ لأن القلب بين أصبعين من أصابع الرحمن -عز وجل- "وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ""الأنفال: من الآية 24".

وتابع قائلاً: ويحرم على الطالب والطالبة الخلوة، والخلوة هي يعني أن يكون اثنان في مكان مغلق يعني لا يراهم فيه أي أحد، هذه هي الخلوة التي ورد النهي عنها".

وحول بقاء الطالبة السعودية المبتعثة من غير محرم بحجة الدراسة ذكر العودة:

"الأصل أن تسافر بمحرم كما صح بذلك الحديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم- وينبغي على الطالبة المبتعثة أن يكون معها محرمها سواء أبوها أو أخوها أو من تحرم عليه.

وبيّن أن بعض الطالبات يأتي بها أبوها أو أخوها ثم يعود للبلد بعد فترة, وهذه أسأل الله أن يغفر لها ويسامحها ويحفظها من الإغراءات وأهل السوء الذين ربما يرونها منفردة فيحاولون أن يضغطوا عليها أو يسيئوا إليها".
22
أضف تعليقك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwmws.forumarabia.com
 
العودة: استقدام فنانات غربيات للمهرجانات لا يخدم التنمية ببلادنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع عن الفشل ادخلووووااااا بسرعه
» التسمم الغذائي
» برغل بالبندورة
» فوائد السباحة للجسم
» رؤيا الذهب الأبيض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديــات مــكــا شــيــت الـخـلـيـجـيه :: منتديات مكاشيت القسم الثاني :: الــمـــــنـــتــــدى الــــعــــــــام-
انتقل الى: